18 أبريل 2024

جوائز العمل الإنساني العالمية 2020-2021 : المغربية لمياء بازير ضمن القائمة المرموقة

جوائز العمل الإنساني العالمية 2020-2021 : المغربية لمياء بازير ضمن القائمة المرموقة

اختيرت المغربية لمياء بازير ضمن القائمة المرموقة لـ”جوائز العمل الإنساني العالمية” “Humanitarian Awards Global” للعام 2020-2021 ، في فئة “صانعات التغيير الأكثر تميزا في إفريقيا”.

وتضم القائمة أيضا عددا من القيادات النسائية في إفريقيا، من قبيل فومزيل ملامبو-نغوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وماتشيديسو مويتي (بوتسوانا)، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، وسامية سوهولو حسن رئيسة تنزانيا، ومارثا آما أ. بوبي (غانا)، الأمينة العامة للأمم المتحدة لإفريقيا، وأمينة ج. محمد (نيجيريا) ، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وليسلي كانزا (تنزانيا)، مديرة إفريقيا وعضو اللجنة التنفيذية للمنتدى الاقتصادي العالمي، وجيسيكا روز إبيل ألوبو نائبة رئيس أوغندا، وفيكتوار توميغا دوجبي رئيسة وزراء التوغو.

كما تضم القائمة نساء إفريقيات أخريات يعملن في مجالات مختلفة.

وتمنح هذه الجائزة تقديرا لنساء أفريقيات بارزات من أجيال مختلفة، تحذوهن دوافع وأسباب إنسانية، ومتفوقات في مجالات تدخلهن ويعملن بشكل ملموس وصادق من أجل التغيير الاجتماعي.

ولمياء بازير ناشطة في مجال المرأة والشباب تقلدت عدة مناصب مسؤولية. حيث شغلت منصب المدير التنفيذي للمرصد الوطني لحقوق الطفل، وساهمت في تطوير برامج التعاون بين حكومتي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية (مؤسسة تحدي الألفية).

وكانت أيضا مندوبة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة أثناء بلورة أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى العمل الميداني في النيجر لمكافحة الفساد ضد المرأة.

وفي عام 2019، تم اختيار لمياء بازير من بين أكثر 100 شاب إفريقي أكثر نفوذا من قبل جوائز الشباب الأفريقي Africa Youth Awards.

وفي عام 2018، تم اختيارها من بين القيادات العربية الشابة من قبل القمة العالمية للحكومات في دبي. وقبل ذلك بثلاث سنوات، تم تكريمها من قبل الأمم المتحدة التي منحتها جائزة الأمم المتحدة للعمل التطوعي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.