29 مارس 2024

كأس العالم صنف الترويض 2022 : ياسين الرحموني يمثل المغرب في ألمانيا

كأس العالم صنف الترويض 2022 : ياسين الرحموني يمثل المغرب في ألمانيا

يمثل الفارس ياسين الرحموني رسميا المملكة المغربية في نهائي كأس العالم 2022 – صنف الترويض ، الذي يجرى ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية العاشر من أبريل الجاري في لايبزيغ بألمانيا.

وأفاد بلاع للجامعة الملكية المغربية للفروسية أن مشاركة الفارس الرحموني في هذا المحفل العالمي تأتي بعد أدائه الجيد رفقة حصانه ” أول آت وانس ” في جائزة “شيرتوغيبوخ S’hertogenbosh” الدولية للترويض بهولندا .

و أشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحضور المتميز للفارس ياسين الرحموني يشكل أول مشاركة للمغرب في نهائي كأس العالم لرياضة الفروسية.

وقبل خوض غمار هذه المنافسة ،أجرى الفارس ياسين الرحموني و جواده ” أول آت وانس اليوم الأربعاء بنجاح الفحص البيطري.

وجدير ذكره أن الفارس المغربي ياسين الرحموني كان قد شارك في دورتين للألعاب الأولمبية بكل من أولمبياد لندن عام 2012 رفقة الفرس ” فلوريسكو إن آر دبليو Floresco NRW”، ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي حقق فيها انتصارا للمغرب رفقة الفرس “أول آت وانس All at Once”. ” .

ويعد الرحموني أول فارس مغربي يتأهل للألعاب الأولمبية، متوجا بذلك كأول بلد إفريقي وعربي يصل إلى هذا المستوى من المنافسة في صنف الترويض.

وشارك الفارس المغربي ضمن مساره بمعية فرسه “فلوريسكو إن آر دبليو Floresco NRW” في دورة الألعاب العالمية للفروسية التي أقيمت سنة 2014، بكاين في نورماندي ( فرنسا) .

ويحظى ياسين الرحموني بمكانة متميزة بين مائة أفضل فرسان العالم في الترويض ، حيث يحتل المرتبة 97 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية (FEI) ، الذي تم نشره في مارس الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.