26 أبريل 2024

الخارجية المصرية تدين التصعيد الإسرائيلي في فلسطين

الخارجية المصرية تدين التصعيد الإسرائيلي في فلسطين

أدانت مصر بشدة التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان الاحد إن القاهرة عبرت عن “بالغ الإدانة لما تشهده الأراضي الفلسطينية من تصعيد إسرائيلي خلال الأيام الأخيرة، وما تخللته من مواصلة اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين لساحة المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، فضلا عن استمرار وتيرة عمليات استهداف المواطنين الفلسطينيين”.

ودعا المتحدث لتجنب التصعيد بشكل فوري، خاصة خلال شهر رمضان المبارك والأعياد المسيحية واليهودية مع عدم الانزلاق إلى دوائر من العنف التي تحول دون تحقيق الاستقرار المنشود، وتكرس لمناخ التوتر الذي لن يفضي سوى إلى مزيد من التصعيد المتبادل.

كما أكد أهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي لتوفير الحماية الواجبة للمدنيين الفلسطينيين ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى وسائر المقدسات الدينية وهوية مدينة القدس الشرقية.

وجاء الموقف المصري عقب مقتل ثلاثة نشطاء فلسطينيين من حركة الجهاد الإسلامي على يد الشرطة الإسرائيلية قرب قرية “يعبد” جنوب غرب مدينة جنين في شمال الضفة الغربية.

كما قتل فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في الخليل الجمعة بعد يوم من مقتل ثلاثة فلسطينيين أحدهم قضى برصاص إسرائيلي بعد تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن قرب مستوطنة “غوش عتصون” جنوب بيت لحم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.