25 أبريل 2024

تنظيم لقاء تواصلي لبرنامج – شبابي… وراس مالي – بأصيلة

Maroc24 | جهات |  
تنظيم لقاء تواصلي لبرنامج – شبابي… وراس مالي – بأصيلة

احتضنت دار الصباح للتضامن، التابعة لمؤسسة منتدى أصيلة، الجمعة، لقاء تواصليا تنسيقيا لبرنامج “شبابي… وراس مالي”، الذي تشرف عليه المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ويهدف هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه شهر مارس الماضي، إلى نشر ثقافة وروح المقاولة لدى المرأة والشباب، وتطوير مهاراتهم الحياتية لتحسين قابليتهم للتشغيل الذاتي، وكذلك المساهمة في مد جسور الالتقائية بين مختلف الفاعلين في مجال المقاولة الشبابية.

ويستهدف البرنامج استفادة عشرة آلاف شاب وشابة من عمالة طنجة-أصيلة والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 36 سنة، منهم 2000 شاب وشابة من مدينة أصيلة ودائرتها.

و يشتمل هذا البرنامج على دورات تكوينية في مجال المقاولة الشبابية، ومعسكرات تدريبية في مجال ريادة الأعمال، وتوطين فضاءات التقائية المبادرات المقاولات الشبابية، وتنظيم معارض جماعية للمقاولات الناشئة والتعاونيات الواعدة، علاوة على تقوية المهارات الحياتية للمرأة والشباب.

ويأتي انخراط مؤسسة منتدى أصيلة في برنامج “شبابي…وراس مالي” ضمن مساعيها الدائمة لدعم فئتي الشباب والنساء بمدينة أصيلة، وتوفير الظروف المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة، عن طريق تمكينهم من اكتساب الخبرات وولوج سوق الشغل وخلق مقاولاتهم الخاصة.

وتنظم بدار الصباح للتضامن دورات تدريبية متخصصة وورشات للتكوين المستمر لفائدة المرأة والشباب في مجالات الخياطة العصرية والتقليدية والطرز، والإعلاميات، واللغات الأجنبية، وأنشطة اجتماعية أخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.