26 أبريل 2024

وفد من كوريا الجنوبية يزور واشنطن لتعزيز التنسيق السياسي

Maroc24 | دولي |  
وفد من كوريا الجنوبية يزور واشنطن لتعزيز التنسيق السياسي

يقوم وفد من إدارة الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب، يون سيوك-يول، بزيارة إلى واشنطن، اعتبارا من يوم الأحد، بهدف “تنسيق السياسات” مع الولايات المتحدة قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم يون، كيم إون-هيه، إن الوفد المكون من 7 أعضاء، سيعقد اجتماعا مع مسؤولين من الحكومة الأمريكية والكونغرس، وخبراء في قضايا التحالف والأمن.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك خطط لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قالت المتحدثة إن الوفد سيلتقي “بأشخاص رئيسيين في مناصب المسؤولية” لإجراء “مشاورات سياسية عملية”.

وأضافت “نحن نركز على مناقشة السياسة واستكشاف مجالات التعاون مع نظرائنا قبل تنصيب الرئيس المنتخب يون”. وفاز يون، عن حزب “سلطة الشعب” المحافظ، بالانتخابات الرئاسية، التي جرت في 9 مارس، بفارق ضئيل بـ 0,73 بالمئة ضد منافسه، لي جاي-ميونغ، عن الحزب الديمقراطي.

ويتعلق الأمر بأصغر فارق يتم تسجيله على الإطلاق في الانتخابات الرئاسية بهذا البلد، الذي يعتبر القوة الاقتصادية الرابعة بالقارة الآسيوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.