20 أبريل 2024

فرنسا تعلن حالة التأهب في 22 مقاطعة بشمال ووسط البلاد بسبب تساقط الثلوج

Maroc24 | دولي |  
فرنسا تعلن حالة التأهب في 22 مقاطعة بشمال ووسط البلاد بسبب تساقط الثلوج

أفادت مصلحة الطقس الفرنسية “ميتيو فرانس”، اليوم الجمعة، بأن 22 مقاطعة تقع بشمال ووسط فرنسا، و ضعت في حالة تأهب برتقالية بسبب الخطر الناجم عن تساقط الثلوج وتشكل الجليد.

وكانت “ميتيو فرانس” قد قامت، ليلة أمس، بوضع 11 مقاطعة في حالة تأهب برتقالية بسبب نفس المخاطر.

ومع ذلك، تم توسيع نطاق الإنذار ليشمل اليوم الجمعة المزيد من الجهات. وهكذا، فإن حالة الطقس السيئ يتوقع أن تهم، على الخصوص، مقاطعات “هو دو فرانس” و”نورماندي”، من جهة، ومن جهة أخرى، يومي الجمعة والسبت منطقتي “ماسيف سونترال”، “البريني” وجبال الألب.

وتهم هذه اليقظة البرتقالية، على وجه التحديد، مقاطعات لاين، آليي، آرييج، أفييرون، كالفادوس، كانتال، كوريز، لاكروز، أيور، هوت-غارون، إيزير، لالوار، لاهوت-لوار، نورد، لورن، با دو كالي، بوي- دو-دوم،، بيريني- أتلانتيك، هوت-بيريني، سين-ماريتيم، لاسوم ولاهوت-فيين.

وبحسب “ميتيو فرانس”، فإن تساقط الثلوج سيكون “نوعيا خلال هذه المرحلة من السنة”.

ومع ذلك، ذكرت مصلحة الأرصاد الفرنسية بأن معاينة الثلوج في أبريل ليس بالأمر الاستثنائي. ففي العام 2008 كانت طبقة خفيفة من الثلوج قد غطت باريس في مطلع أبريل إلى جانب شمال البلاد، كما تهاطلت في سنتي 2013 و2018 على منطقة نورماندي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.