23 أبريل 2024

وسيط المملكة ومفوضة حقوق الإنسان بأذربيجان يتباحثان حول سبل ضمان الحقوق وتوفير الحكامة الجيدة

وسيط المملكة ومفوضة حقوق الإنسان بأذربيجان يتباحثان حول سبل ضمان الحقوق وتوفير الحكامة الجيدة

أجرى وسيط المملكة، السيد محمد بنعليلو، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع مفوضة حقوق الإنسان بجمهورية أذربيجان السيدة ألييڤا سابينا، تمحورت أساسا حول سبل ضمان الحقوق وتوفير الحكامة الجيدة في أداء المرفق العمومي من أجل تعاون أفضل في المستقبل.

وبهذه المناسبة، قال السيد بنعليلو، إن الجلسة التي عقدها مع مفوضة حقوق الإنسان بأذربيجان كانت “مثمرة جدا” ، وتم خلالها مناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها تلك المتعلقة بالتبادل المشترك للخبرات والممارسات الجيدة، كما تم الاتفاق على إيجاد أرضية مؤسساتية لتعاون مشترك يكون في مستوى العلاقات التي تربط بين البلدين .

وأضاف وسيط المملكة أنه تم أيضا خلال ها اللقاء مناقشة التطلعات المشتركة، خاصة فيما يتعلق بتنسيق الرؤى والجهود لدى مختلف الشبكات الدولية للأمبودسمان.

وبخصوص مؤسستي الأمبودسمان والوسيط، قال السيد بنعليلو إنهما مؤسستان تسعيان بالأساس إلى ضمان الحقوق وتوفير الحكامة الجيدة في أداء المرفق العمومي، مضيفا أنها “رسالة نتقاسمها معا وسنشتغل في إطارها من أجل تعاون أفضل”.

من جانبها، ذكرت مفوضة حقوق الإنسان بأذربيجان أنه تمت مناقشة العديد من المواضيع وعلى إثر ذلك تقرر عقد اجتماع في أقرب وقت، مؤكدة أن المؤسستين “تدعمان دائما بعضهما البعض على الصعيد الدولي”.

وقالت السيدة سابينا، في تصريح لقناة الأخبار المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لدينا اهتمامات مشتركة”، لذلك سيتم إعداد مذكرة تفاهم تحدد أسس التعاون الذي ابتدء بالفعل منذ مدة و”العمل الذي سنقوم به مستقبلا في مجال حماية حقوق مواطني البلدين”.

يشار إلى أن المسؤولة الأذربيجانية قد شاركت في اجتماع أعضاء جمعية الأمبودسمان ووسطاء الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، الذي احتضنته مؤسسة وسيط المملكة بالرباط على مدى يومين (29 و30 مارس).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.