24 أبريل 2024

زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى المغرب تبشّر باستئناف الرحلات البحرية بين البلدين

زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى المغرب تبشّر باستئناف الرحلات البحرية بين البلدين

يشغل موعد استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا اهتمام الكثيرين، لاسيما بعد ما خلفه توقيف الخطوط بين البلدين من أضرار، خاصة للجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن موعد استئناف الربط البحري بين البلدين يظل إلى حد الساعة مجهولا، في حين تتجه كل الأنظار نحو زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى المغرب لمعرفة تاريخ الإستئناف.

وقال لاندالوس رئيس هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء، أنه بعد زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى المغرب، فإنه يرتقب تحديد المواعيد الدقيقة لإعادة الربط البحري.

وأكد هذا الأخير في السياق ذاته، أن هذه الزيارة قد تشكل بداية جديدة للعلاقات الدبلوماسية بين كل من المغرب وإسبانيا، وأن إعادة العلاقات من شأنها أيضا إعادة الربط البحري للركاب مع ميناء طنجة المتوسط، الذي كان قد توقف منذ مارس 2020 بسبب الجائحة ثم بعدها بسبب الخلاف بين البلدين.

كما أشار إلى أن إعادة العلاقات الدبلوماسية ستنعش من جديد المجالين الاقتصادي والتجاري، خاصة وأن إسبانيا تعد شريكا تجاريا رئيسيا للمملكة المغربية.

وقد سبق لوزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا، أن أوضح أن الحدود بين إسبانيا والمغرب ستفتح من جديد عندما تكون الظروف الصحية والأمنية مناسبة، وطبعا باتفاق مشترك بين المغرب وإسبانيا.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.