25 أبريل 2024

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط تحصد جائزتين ضمن مسابقة أستاذ(ة) السنة

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط تحصد جائزتين ضمن مسابقة أستاذ(ة) السنة

فازت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا -القنيطرة بجائزتين، أول أمس السبت، خلال حفل لتتويج الفائزات والفائزين بجائزة أستاذ(ة) السنة في نسختها الثالثة، برسم سنة 2021 . وذكرت الأكاديمية أن النسخة الثالثة من مسابقة أستاذ(ة) السنة تميزت بتتويج مترشحيها بالجائزة الأولى والثالثة من فئة التربية الدامجة، حيث فازت الأستاذة صفية الإفريقي بالرتبة الأولى والأستاذة مينة الداودي بالرتبة الثالثة، خلال هذا الحفل الذي نظم بمراكش بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع (مؤسسة الزهيد).

وشكل هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس مجلس الجهة، سمير كودار، فرصة لإبراز أهداف هذه الجائزة، المتمثلة في تثمين الممارسات البيداغوجية المبدعة، ذات الأثر الحقيقي على التعلمات، وخلق دينامية لتقاسم الإبداعات البيداغوجية، وبعث دينامية في بحث الأساتذة عن ممارسات تربوية قابلة للتطوير، ومبتكرة.

وتدخل هذه الجائزة، في إطار تكريس ثقافة الاعتراف وتحفيز المبادرات الرائدة في صفوف نساء ورجال التربية والتكوين، وتشجيع التميز المهني، وذلك تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 17-51، خصوصا في مجال الرفع من جودة التعلمات.

وشكل البعد “الوطني” جديد هذه الدورة الثالثة، التي نظمت بتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية، تحت شعار “التكريم، التثمين والتحفيز”، والتي فتحت أمام جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمملكة.

وتكافئ جائزة أستاذ(ة) السنة الأستاذات والأساتذة، المتألقين في بلورة مشروع قسم متميز، على مستوى ثلاث فئات التعليم العمومي (السلك الابتدائي)، والتعليم العمومي (التربية الدامجة)، والتعليم الابتدائي ضمن معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.