20 أبريل 2024

مؤسسة سلا للثقافة والفنون تعلن فتح باب التسجيل في كورالات بالمؤسسات التعليمية

مؤسسة سلا للثقافة والفنون تعلن فتح باب التسجيل في كورالات بالمؤسسات التعليمية

أعلنت مؤسسة سلا للثقافة والفنون عن فتح باب التسجيل في مشروع ثقافي وفني جديد يخص إحداث مجموعات غنائية (كورال) في المؤسسات التعليمية بعمالة سلا.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أن هذا “المشروع الطموح” يهدف إلى تعزيز الولوج إلى الثقافة، وتفعيل مبدأ تعزيز تنوع التعابير الثقافية وحمايتها.

وأضاف المصدر ذاته أن المشروع يهدف أيضا إلى “تحقيق متعة فردية وفوائد مجتمعية وفنية وكفايات بيداغوجية لدى الممارسين، بواسطة حصص تدريبية منتظمة يؤطرها أساتذة متخصصون، وعبر تقديم عروض مفتوحة أمام الجمهور”.

وحسب البلاغ، فإن المؤسسة ستكتفي، في مرحلة أولى، بإحداث كورالات في سبع مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية بمدينة سلا، تشتغل على دليل من المعزوفات المتنوعة (ريبرتوار)، يضم إلى جانب النشيد الوطني مقطوعات غنائية مغربية وعربية ودولية.

وذكر البلاغ أن عملية التسجيل مفتوحة ويمكن للمؤسسات الراغبة في المشاركة ملء استمارة يمكن تحميلها على الموقع الالكتروني للمؤسسة: www.salaculture.ma.

يذكر أن مؤسسة سلا للثقافة والفنون تهدف أساسا إلى المساهمة في وضع وتنفيذ وتقييم السياسات الثقافية، وتقديم الخبرة في هذا المجال، ونشر ثقافة حقوق الانسان في المجال الثقافي والفني وخاصة حرية التعبير وحرية الابداع، والترافع والدفاع عن احترام هذه الحريات.

كما تسعى المؤسسة إلى إبراز الأوجه المشرقة لمدينة سلا على المستويات الجهوية والوطنية والدولية وإنعاش صورتها كقطب ثقافي وفني من خلال التعريف بتراثها ورجالاتها من مفكرين ومثقفين ومبدعين، وانجاز مشاريع ثقافية وفنية متميزة، وتتبع ومعالجة مقاربة وسائل الإعلام لهذه الصورة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.