24 أبريل 2024

ناصر بوريطة : علاقة المغرب وإسرائيل تاريخية وحل القضية الفلسطينية هدفنا

ناصر بوريطة : علاقة المغرب وإسرائيل تاريخية وحل القضية الفلسطينية هدفنا

أعلن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الإثنين، على هامش أشغال قمة النقب بإسرائيل رغبة المغرب في إيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية بشكل يرضي الطرفين، في إطار حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

وأضاف ناصر بوريطة مؤكدا أن هناك حل ممكن للقضية الفلسطينية، فقد سبق لجلالة الملك محمد السادس أن عبر عن رغبته في حل القضية الفلسطينية، ضمانا للأمن والاستقرار في كلا الدولتين.

كما أبرز بوريطة الدور الهام للولايات المتحدة الأمريكية، كونها شريك إستراتيجي مهم يمكن الاعتماد عليه في عملية السلام.

وأعقب كلامه مؤكدا أن حضور المملكة المغربية في هذا المؤتمر دليل على أمرين : أولهما، عودة العلاقات بين البلدين وتعبير عن قناعة وعلاقات تاريخية بين المغرب وإسرائيل وبين ملك المغرب والمجتمع اليهودي، فلكل إسرائيلي تاريخ يرجع اصله للمغرب. وثانيا، إيمانا منا بالقضية الفلسطينية ورغبة في استرجاع السلم والأمن، بعيدا عن الحروب والنزاعات.

وأكد ناصر بوريطة في الختام أن الهدف من حضور المغرب في هذه القمة هو بناء دينامية إيجابية وتشييد سير جديد للقضية الفلسطينية.

© Maroc24


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.