20 أبريل 2024

منتدى الطاقة العالمي 2022 : منصة سنوية لاستشراف مستقبل أمن الطاقة بالعالم

منتدى الطاقة العالمي 2022 : منصة سنوية لاستشراف مستقبل أمن الطاقة بالعالم

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات منتدى الطاقة العالمي الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع مركز الأبحاث الأمريكي المؤتمر في مجال الشؤون الدولية “المجلس الأطلسي”، وذلك في مقر معرض إكسبو 2020 دبي، ويستمر على مدى يومين بمشاركة قادة القطاع وخبراء دوليين لاستشراف مستقبل أمن الطاقة العالمي.

وي عقد المنتدى ضمن أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2022، ويشكل منصة عالمية سنوية تجمع صناع القرار في الحكومات والطاقة والاقتصاد والصناعة، لبحث سبل على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للوصول إلى الصفر ومستقبل الطاقة العالمي.

وتناقش جلسات المنتدى تأثيرات أمن الطاقة على التحول في قطاع الطاقة، في حين تركز جلسته الثانية على حلول تحديات الطاقة في أوروبا ورؤى قطاع الطاقة لعام 2022.

وقال كبير مديري مركز الطاقة العالمي، التابع للمجلس الأطلسي راندي بيل، إن “منتدى الطاقة العالمي لعام 2022، يركز على الحاجة الماسة لتلبية الطلب على الطاقة على المدى القصير، مع مناقشة أهداف للوصول إلى صفر انبعاثات وتحقيق الحيادة الكربوني”.

وأضاف أن “جدول أعمال المنتدى يشهد محادثات واسعة حول الدور الحيوي للمنطقة المؤدية إلى COP27 و COP28، مع التركيز على هذا العام على الإصدارات السابقة لمنتدى الطاقة العالمي، التي أسهمت في تطور أجندة الطاقة العالمية في الموضوعات الرئيسية بما في ذلك انتقال طاقة النفط والغاز والطاقة النووية السلمية وكيف يشكل المشهد الجيوسياسي نظام الطاقة الحالي والمستقبلي”.

كما يبحث المنتدى أهمية الانتقال من مصادر الطاقة التقليدية إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة كونها أولوية عالمية قصوى تسعى الحكومات إلى تطبيقها عبر وضع مجموعة من الخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي تسهم في تسريع التحول العالمي في الطاقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.