18 أبريل 2024

الدار البيضاء.. منتدى علمي حول دور التكنولوجيا في النهوض بالمنتجات والخدمات الصحية

Maroc24 | جهات | صحة |  
الدار البيضاء.. منتدى علمي حول دور التكنولوجيا في النهوض بالمنتجات والخدمات الصحية

سلط ثلة من الخبراء، اليوم السبت، الضوء على دور التكنولوجيا في النهوض بالمنتجات والخدمات الصحية، وذلك خلال منتدى علمي نظمته جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء.

وناقش هؤلاء الخبراء، خلال المنتدى الوطني الأول لـ “ماجستير إدارة الأعمال في تسويق وتدبير المنتجات والخدمات الصحية”، عددا من المواضيع همت، على الخصوص، الرقمنة والصحة، والرقمنة والتطوير السريري، وإدماج إنترنت الأشياء في مراقبة درجات الحرارة أثناء نقل العينات البيولوجية.

وشارك في هذه التظاهرة العلمية أخصائيين من المغرب وبلجيكا، في مجال الطب عن بعد، والصناعة الصيدلانية، والتدبير الصحي، وتدبير المخاطر، والجودة في الوسط الاستشفائي.

كما شكل هذا المنتدى مناسبة للاحتفاء بطلبة الدفعة الثالثة من “ماجستير إدارة الأعمال في تسويق وتدبير المنتجات والخدمات الصحية” والفريق البيداغوجي الذي أطرهم، حيث تم تنظيم حفل تسليم الدبلومات لخريجي هذا التكوين.

يشار إلى أن جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء أطلقت هذا الماجستير في إدارة الأعمال بشراكة مع “مجموعة الدارسات والبحث في التسويق الصحي – باريس”، بهدف تكوين أطر قادرة على فهم وإتقان أدوات التسويق والتدبير في المنتجات والخدمات الصحية وصناعة الأدوية.

ويروم هذا التكوين كذلك تعريف المشاركين ببيئة عمل والبيئة العامة لسوق التكنولوجيا الصيدلانية والطبية، وتطوير مهارات مزدوجة في التسويق والإدارة تركز على المنتجات والخدمات الصحية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.