25 أبريل 2024

الخليفة العام للطريقة التيجانية بنيجيريا يزور مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

الخليفة العام للطريقة التيجانية بنيجيريا يزور مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

قام الخليفة العام للطريقة التيجانية بجمهورية نيجيريا الاتحادية سمو الأمير السنوسي السنوسي لاميدو أمينو ، والوفد المرافق له ، اليوم السبت ، بزيارة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء .

وبالمناسبة ، قدمت لسمو الأمير السنوسي السنوسي لاميدو أمينو ، الذي أدى صلاة العصر بهذه المعلمة الدينية والعمرانية الفريدة ، شروحات حول هذا المسجد التي شيد على مساحة تبلغ 9 هكتارات.

وتمت الإشارة إلى أن هذا المسجد يتسع ل 105 آلاف من المصلين ، 80 ألفا منهم بالمساحة الخارجية ، فضلا عن قاعتين إحداهما تستوعب 20 ألفا من الرجال ، وأخرى 5 آلاف من النساء .

وبالمناسبة اعتبر السيد أبو بكر أبو بكر ياغون ، أستاذ محاضر في قسم اللغة العربية بجامعة المصلح الديني عصمان مرفوديو بنيجيريا، في تصريح صحفي ، أن مسجد الحسن الثاني يعد من أروع المعالم الدينية والعمرانية على المستوى العالمي .

وقال إنه منذ حلوله بالمغرب لاحظ العديد من مظاهر التقدم التي أعجب بها وحركت مشاعره ، مشيرا إلى أن زيارة سمو الأمير السنوسي السنوسي لاميدو أمينو ، للمغرب هي فرصة لتوثيق العلاقة ، وتقوية الروابط العريقة التي تجمع بين نيجيريا والمغرب .

وأكد في هذا السياق أن الإسلام دخل نيجيريا عبر المغرب ، مما ساهم في تكريس الروابط بين البلدين ، اللذين تجمعهما قواسم مشتركة في عدة مجالات .

وبالمناسبة تقدم بالشكر للمغرب ، ملكا وحكومة وشعبا ،على حفاوة الاستقبال الكبيرة ، التي حظي بها هذا الوفد منذ حلوله بالمغرب .

يذكر أن الخليفة العام للطريقة التيجانية بجمهورية نيجيريا الاتحادية قام بمعية الوفد المرافق له ، بسلسلة من الزيارات الأخرى ، شملت أساسا كل من معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى ، ودار الحديث الحسنية بالرباط ، وجامعة القرويين ، ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بمدينة فاس ، وجامعة الأخوين بإيفران ، ثم مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف بالمحمدية .

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.