28 مارس 2024

انتخاب السيد منير ليموري رئيسا جديدا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بمراكش

Maroc24 | جهات | سياسة |  
انتخاب السيد منير ليموري رئيسا جديدا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بمراكش

جرى، اليوم السبت، بمراكش، انتخاب عمدة مدينة طنجة، السيد منير ليموري رئيسا جديدا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، خلفا للرئيس السابق محمد بودرة، وذلك بمناسبة انعقاد الجمع العام العادي لهذه الجمعية.

وحسم التوافق اختيار السيد ليموري رئيسا جديدا للجمعية، التي تمثل حوالي 1503 رئيس جماعة على المستوى الوطني، حيث كان عمدة مدينة طنجة المرشح الوحيد، وجرى اختياره بالإجماع إثر حصوله على دعم المؤتمرين من مختلف الأحزاب.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السيد ليموري عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه رؤساء الجماعات بالمغرب، مشيرا إلىى أن أولوياته خلال المرحلة المقبلة ستكون هي تعزيز موقع الجمعية، كمخاطب أساسي للحكومة والبرلمان بخصوص قضايا الشأن المحلي.

وجدد التأكيد على ضرورة العمل على التعاون والتكامل بين مختلف جماعات المملكة، والاضطلاع كما ينبغي بدور مهم في مجال الدبلوماسية الموازية.

وشغل السيد ليموري، المزداد بطنجة سنة 1974، منصب الكاتب الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة أصيلة، وانتخب رئيسا للمجلس الجماعي لطنجة في 22 شتنبر 2021، كما سبق له أن شغل عضوية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعضوية الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، قبل أن ينتخب رئيسا لها إثر الانتخابات المهنية في 17 غشت 2021.

والسيد منير ليموري رجل أعمال وعضو في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفي مجلس إدارة الاتحاد العربي للصناعات الجلدية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.