19 أبريل 2024

بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب تعلن مشاركة ديوكوفيتش

Maroc24 | رياضة |  
بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب تعلن مشاركة ديوكوفيتش

أعلنت أميلي موريسمو، مديرة بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب ( رولان غاروس )، اليوم الأربعاء، أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيتمكن من الدفاع عن لقبه في البطولة بوضعه الصحي الحالي، أي دون الحصول على اللقاح المضاد لكوفيد-19، محذرة من أن تطورات الجائحة يمكن أن تجبر حكومة فرنسا على فرض قيود.

وقالت موريسمو في مؤتمر صحفي لعرض المستجدات بشأن البطولة الكبرى (جراند سلام)، التي ستقام على الملاعب الترابية في غضون شهرين “لا يوجد شيء يحول دون عودة ديوكوفيتش”.

وكان جيل موريتون رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب، قد أعلن أن مشاركة ديوكوفيتش، الذي لم يتمكن من خوض النسخة الأخيرة بطولة أستراليا المفتوحة، بسبب رفضه تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، تخضع للقيود التي تفرضها الحكومة الفرنسية.

وأكد موريتون أن “الأمر لا يعتمد علينا. هناك فيروس ينتشر، ونتعامل بيقظة وحذر مع ما يحدث منذ عامين. الحكومة اتخذت التدابير اللازمة ونحن لسنا على الهامش. في الوقت الحالي، نعتقد جميعا أن الأمور تسير على ما يرام”.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أنه مع إلغاء معظم القيود في عام 2022، ستعود بطولة فرنسا المفتوحة إلى سابق عهدها دون قيود على الجمهور.

ولكن ارتداء الكمامة سيظل إلزاميا في الأماكن المغلقة وكذلك بالنسبة لكل من لهم اتصال مع اللاعبين، كما سيجري الإبقاء على مستوى رفيع من المراقبة عبر الاختبارات السريعة لكل من يعانون من أي أعراض.

ويشير القائمون على تنظيم البطولة، إلى أنهم باعوا بالفعل 500 ألف من 600 ألف بطاقة دخول معروضة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.