18 أبريل 2024

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لسوق المال العمانية

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لسوق المال العمانية

وقعت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، والهيئة العامة لسوق المال العمانية، اليوم الأربعاء بالعاصمة العمانية مسقط، مذكرة تفاهم في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمين.

وذكر بلاغ لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أن هذه المذكرة التي أشرف على توقيعها رئيس الهيئة بالنيابة، السيد عثمان خليل العلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، الشيخ عبد الله بن سالم السالمي، تروم تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال التأمين وتبادل المعلومات بشأنه، وذلك عى أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

وتتمتع الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، التي تأسست بتاريخ 9 نونبر 1998، وباشرت مهامها في 9 يناير 1999، بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري، ومن بين مهامها تطوير قطاع سوق رأس المال وقطاع التأمين من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة وفق أفضل الممارسات الدولية.

وتعد هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، التي تم إحداثها سنة 2016، بموجب قانون 64.12، الهيئة المكلفة بتنظيم والإشراف عى قطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالمغرب. وتحرص في إطار الصلاحيات المخولة لها، على ضمان النزاهة وحسن اشتغال وتطور القطاعات الخاضعة لرقابتها، بما يحفظ حقوق المؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين من الحقوق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.