29 مارس 2024

السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في الألعاب الشتوية تحت علم محايد

Maroc24 | رياضة |  
السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في الألعاب الشتوية تحت علم محايد

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية ، اليوم الأربعاء، أنه سيسمح للرياضيين الروس و البيلاروس بالمشاركة في الألعاب البارالمبية الشتوية في العاصمة الصينية بكين التي تنطلق بعد غد الجمعة، “تحت علم محايد” ، وذلك عقب التساؤلات بشأن مصيرهم منذ بدء النزاع الروسي الاوكراني الاسبوع الماضي.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية حثت الاتحادات العالمية باستبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتها. وأضافت أنه إذا لم يكن من الممكن “لأسباب تنظيمية أو قانونية منع الرياضيين الروس والبيلاروس من التنافس، فيجب على المسؤولين الرياضيين بذل كل ما في وسعهم” لمنع الرياضيين من البلدين من المشاركة تحت علم بلادهم.

وبعد اجتماعها اليوم الاربعاء، قالت اللجنة البارالمبية في بيان إن الرياضيين سيشاركون “بصفتهم محايدين وتحت راية العلم البارالمبي ولن يتم وضعهم في جدول الميداليات”.

وكان الاتحاد البارالمبي الأوكراني أكد أمس الثلاثاء مشاركة رياضييه في الدورة التي تستمر حتى 13 مارس الحالي، على الرغم من الصعوبات المرتبطة بالوضع الامني داخل البلاد على أن يمثله 29 رياضيا من بينهم تسعة مرشدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.