20 أبريل 2024

تعيين كمال محرر رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بسطات

Maroc24 | جهات |  
تعيين كمال محرر رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بسطات

جرى، اليوم الأربعاء، تنصيب السيد كمال محرر، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بسطات.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد محرر عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مذكرا بأنه يتحمل هذه المسؤولية في سياق عام يتسم بالتحولات العميقة التي تعرفها منظومة العدالة بالمغرب تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة.

وأكد أن هذا التنصيب يشكل له حافزا على العمل لتحقيق النجاعة القضائية والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية والحفاظ على استقلالية القضاء.

وأضاف أن هذا الأمر سيتحقق من خلال التواصل الإيجابي مع مؤسسة وكيل الملك وهيئة الدفاع وأطر مساعدي العدالة، وأيضا بفضل انفتاح المحكمة على محيطها الخارجي ومختلف المصالح الخارجية، وعبر التفاعل الإيجابي مع فعاليات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ورجال الإعلام. كما شدد السيد محرر على أهمية التعبئة الجماعية بين كافة مكونات أسرة العدالة بهذه المحكمة لتحقيق النجاعة القضائية المنشودة، وذلك عن طريق السعي إلى تجهيز الملفات القضائية الرائجة لاحترام المدة الزمنية لحكم الملفات، وتقليص الرائج من القضايا المزمنة.

وألح، في هذا الإطار، على ضرورة التواصل الإيجابي بين قضاة الرئاسة، لا سيما في ما يتعلق بقضايا المعتقلين وتصفية المزمنة منها، وكذلك مع جميع المكونات الفاعلة في القطاع، دون نسيان أهمية الدورات التكوينية واللقاءات الدراسية في إغناء تجارب مختلف المتدخلين.

وجرى حفل التنصيب بحضور عضوين من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات، والوكيل العام للملك بها، وعامل إقليم سطات، ورئيس المجلس الاقليمي لسطات، وعدد من المنتخبين والمسؤولين القضائيين وممثلي المهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.