28 مارس 2024

هولندا تعلن رفع معظم قيود كورونا نهاية فبراير

Maroc24 | اقتصاد |  
هولندا تعلن رفع معظم قيود كورونا نهاية فبراير

أعلن وزير الصحة الهولندي إرنست كيبرز، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سترفع معظم القيود المرتبطة بوباء “كوفيد-19” بحلول 25 فبراير، لتعود الحياة إلى طبيعتها في ظل تراجع عدد الإصابات والحالات التي تستدعي الاستشفاء.

وستعود المطاعم والحانات والملاهي الليلية إلى ساعات العمل القديمة (ما قبل الوباء)، وستلغى إلزامية التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات في معظم الأماكن.

وكانت الحكومة الهولندية قد فرضت تدابير كانت من بين الأشد على مستوى أوروبا في دجنبر المنصرم، بعد ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور “أوميكرون”، لكنها بدأت في رفعها تدريجيا.

وقال وزير الصحة في مؤتمر صحافي “سنعيد فتح البلاد مجددا.. سنعود إلى مواعيد الإغلاق التي كانت متبعة قبل كورونا ولن يعود عليكم مراعاة ترك مسافة 1,5 متر بين شخص وآخر بعد الآن”.

وأضاف “سيكون وضع الكمامات إلزاميا في وسائل النقل العمومي وفي المطار فقط. ما زال التباعد ووضع الكمامات منطقيا لكنه ليس إلزاميا”، مشدد على أن الوباء “لم ينته” ولا يزال على الفئات الأضعف توخي الحذر.

وتولى وزير الصحة منصبه ضمن حكومة رئيس الوزراء مارك روته الجديدة في يناير، وسرعان ما أكد أنه يسعى لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

وشهدت هولندا موجتي شغب في 2021 على خلفية قيود الكوفيد. وفي نونبر، أطلقت الشرطة النار وأصابت عددا من المتظاهرين في روتردام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.