23 أبريل 2024

أوكرانيا.. إغلاق سفارة الولايات المتحدة في كييف

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
أوكرانيا.. إغلاق سفارة الولايات المتحدة في كييف

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة قررت إغلاق سفارتها في كييف تحسبا لغزو روسي محتمل لأوكرانيا.

وقال بلينكين، في بيان، “نحن بصدد نقل عمليات سفارتنا في أوكرانيا بشكل مؤقت من كييف إلى لفيف بسبب التسارع الكبير في تعزيز القوات الروسية”، مشددا على أن إدارة بايدن لا تزال ملتزمة مع الحكومة الأوكرانية وتواصل “جهودها الدبلوماسية المكثفة لنزع فتيل الأزمة”.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الأمريكية أن “هذه الاحتياطات لا تقلل بأي شكل من الأشكال من دعمنا أو التزامنا تجاه أوكرانيا”، معربا عن التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

وأضاف “نواصل أيضا جهودنا للتوصل إلى حل دبلوماسي” للأزمة، مشيرا إلى أن مسار الدبلوماسية يظل مفتوحا “إذا اختارت روسيا الانخراط بحسن نية”.

وفي الأسبوع الماضي، حثت إدارة بايدن الأمريكيين المتواجدين على الأراضي الأوكرانية على مغادرة البلاد في غضون 48 إلى 72 ساعة، مما أثار القلق من أن روسيا قد تشن هجوما على أوكرانيا في أي لحظة.

و  م  ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.