20 أبريل 2024

طرد عضوين من فرع جهة الشرق للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

Maroc24 | جهات |  
طرد عضوين من فرع جهة الشرق للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

قرر المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، عقب اجتماع عادي عقده الامس الاثنين، طرد عضوين من فرع جهة الشرق.

وذكر المكتب التنفيذي للفيدرالية، في بلاغ له، أنه قرر طرد العضوين المذكورين، منوها بالمقابل بجدية والتزام باقي الأعضاء بكل أقاليم الجهة، والتجاوب مع طلبهم بعقد الجمع العام الاستثنائي لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الشرق قبل نهاية الشهر لإعطاء انطلاقة جديدة للتنظيم بعد هذه المحطة التصحيحية.

وبحسب قرار الطرد الصادر عن المكتب التنفيدي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف فقد تم اتخاذه بناء على رسالة سابقة لكل أعضاء مكتب فرع جهة الشرق يسحبون فيها الثقة من رئيس الفرع، وانطلاقا مما وقف عليه المكتب التنفيذي من اختلالات مالية وتدبيرية وتنظيمية في الفرع من طرف رئيس الفرع وكاتبه العام.

كما يأتي القرار بعد اطلاع المكتب التنفيذي للفيدرالية على ” مجريات ما سمي بجمع عام عادي عقده العضوان المذكوران آنفا مستغلين فيه اسم الفيدرالية “، وكذا بناء على البند السادس من المادة السادسة من القانون الأساسي للفيدرالية.

وقرر المكتب التنفيذي للفيدرالية أيضا تفعيل مقتضيات المادة التاسعة عشرة بخصوص إعادة تشكيل هياكل الفرع الجهوي مع احتفاظ المكتب بحقه في المتابعة القانونية لكل ما يترتب عن وقائع هذا الملف من تداعيات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.