29 مارس 2024

وفد مغربي كبير يشارك في المنتدى الإفريقي لكفاءة الطاقة والتنمية المستدامة في دكار

وفد مغربي كبير يشارك في المنتدى الإفريقي لكفاءة الطاقة والتنمية المستدامة في دكار

يشارك وفد مغربي يضم 30 من الفاعلين الاقتصاديين بقيادة الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة (Fenelec) في أشغال المنتدى الإفريقي لكفاءة الطاقة والتنمية المستدامة الذي يعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري.

وينظم هذا الحدث من قبل الاتحاد الإفريقي للكهرباء واتحاد شركات الكهرباء السنغالية تحت شعار “إفريقيا صامدة من خلال الطاقة النظيفة“، وسبق أن نظمت دوراته السابقة بكل من الدار البيضاء في 2018 ونيامي في 2019 وباماكو في 2020 وأبيدجان في 2021.

ويشارك في هذه الدورة 150 فاعلا من 12 دولة عضو في الاتحاد الإفريقي للكهرباء هي بنين وبوركينا فاسو والكاميرون والكوت ديفوار والغابون وغينيا كوناكري ومالي والمغرب وموريتانيا والنيجر والسنغال والتوغو.

وأضاف البيان أن اختيار السنغال ليس بالصدفة، وذلك بالنظر لموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وثقلها الاقتصادي ودورها كقاطرة للنمو في غرب إفريقيا.

وتقود الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة الوفد المغربي المشارك والذي يتألف من 30 فاعلا اقتصاديا في قطاع الكهرباء وكفاءة الطاقة والطاقات المتجددة، وذلك تحت رعاية سفير المملكة المغربية بالسنغال السيد حسن الناصري.

وأشار البيان إلى أن المنتدى سيجمع بين مصنعي المعدات والموزعين ومكاتب الدراسات وموردي الكهرباء، والمانحين، ومشغلي الطاقات المتجددة، وكفاءة الطاقة.

وأعدت الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة التي يترأسها علي الحارثي برنامجا مكثفا للتبادلات والمناقشات حول عدد من القضايا خصوصا كفاءة الطاقة وربط الشبكات الطاقية بين البلدان والطاقات البديلة.

كما سيشارك الوفد المغربي على هامش المنتدى، في اللقاءات الثنائية والمباشرة واجتماعات الأعمال مع الوفود المشاركة والإدارات السنغالية المعنية بقطاع الطاقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.