19 أبريل 2024

مرض الهيموفيليا .. موضوع ندوة تحسيسية بمدينة الحسيمة

Maroc24 | جهات |  
مرض الهيموفيليا .. موضوع ندوة تحسيسية بمدينة الحسيمة

ينظم الفرع الجهوي للجمعية المغربية للمصابين بالهيموفيليا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومي 15 و16 فبراير الجاري بمدينة الحسيمة، ملتقى تحسيسيا تحت شعار “من أجل تفعيل شراكة جهوية لعلاج المصابين بالهيموفيليا”.

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم ندوة تحسيسية تناقش موضوع “مرض الهيموفيليا ودور المجتمع المدني”، لفائدة جمعيات المجتمع المدني يؤطرها حسن المراني العلوي رئيس الجمعية المغربية للمصابين بالهيموفيليا والدكتور عابد أقضاض الطبيب الأخصائي في أمراض الدم.

كما يشمل برنامج هذه الفعالية تنظيم ندوة تحسيسية لفائدة المرضى وذويهم للتعريف بمرض الهيموفيليا وأبرز خصائصه، بالإضافة إلى ندوة طبية تتمحور حول الدعم النفسي للمصاب وذويه، إضافة الى ندوة لفائدة الأطر التمريضية.

فضلا عن ذلك، ستجرى، بالمناسبة، عمليات ختان لأطفال مصابين بالمرض، ومجموعة من الاستشارات الطبية على يد أطباء مختصين بالمركز الاستشفائى محمد الخامس بالحسيمة.

وسيشكل الملتقى التحسيسي مناسبة لاستعراض المنجزات التي حققها فرع الجمعية المغربية للمصابين بالهيموفيليا بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، الذي تأسس منذ نحو 10 سنوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.