23 أبريل 2024

إفريقيا في المسار الصحيح للسيطرة على فيروس كورونا

Maroc24 | إفريقيا |  
إفريقيا في المسار الصحيح للسيطرة على فيروس كورونا

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن القارة الإفريقية ستستطيع السيطرة على وباء “كورونا” هذه السنة، إذا استمرت التوجهات الرئيسية التي تتخذها في الوقت الحالي، مشددة على أن “استمرار اليقظة مهم جدا”.

وأبرزت المنظمة، في بيان صدر أمس الخميس، أنه بعد عامين من تحديد إفريقيا لأول حالة إصابة في 14 فبراير 2020 شهدت القارة 4 موجات من الوباء لكل منها قمم أعلى أو إجمالي عدد حالات أكثر من سابقتها، لافتة إلى أن الدافع وراء الارتفاعات المفاجئة كان في الغالب المتحورات الجديدة من فيروس “كورونا”، التي كانت شديدة الانتشار وإن لم تكن بالضرورة أكثر فتكا من الموجات السابقة.

وأكدت المنظمة أن كل موجة لاحقة شهدت استجابة أكثر فاعلية من السابقة مع كل اندفاع أقصر بنسبة 23 في المائة في المتوسط عن الموجة السابقة؛ إذ بينما استمرت الموجة الأولى حوالي 29 أسبوع ا، فإن الموجة الرابعة انتهت في ستة أسابيع أو حوالي خ مس الوقت.

وفي هذا السياق، قالت المديرة الإقليمية لإفريقيا بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماتشيديسو مويتي، إن ” القارة الإفريقية أصبحت أكثر ذكاء وأسرع وأفضل في الاستجابة لكل طفرة من طفرات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.