25 أبريل 2024

النسخة الرابعة من برنامج رواد الغد بالمغرب في ضيافة جهة الشرق

Maroc24 | جهات |  
النسخة الرابعة من برنامج رواد الغد بالمغرب في ضيافة جهة الشرق

تستضيف جهة الشرق، النسخة الرابعة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”، الذي تنظمه جمعية أنوال، بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط.

وأوضح بلاغ مشترك للجمعية ولسفارة الولايات المتحدة بالمغرب، أن هذا البرنامج، الذي سيعقد أولى لقاءاته، على مستوى جهة الشرق، أيام 11 و12 و13 فبراير الجاري في مدينة وجدة، يروم دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال التواصل والابتكار.

وأضاف أن المشاركين الـ 20 الذين تم انتقاؤهم، سيستفيدون خلال خمسة أشهر من المواكبة، من خمس دورات تكوينية وحلقات عمل لتحفيز إبداعاتهم وتزويدهم بجميع الأدوات التي يحتاجون إليها لتطوير أفكار مشاريعهم الاجتماعية.

وستركز هذه الدورات التكوينية على مواضيع؛ التنمية الاجتماعية وتحديد الاحتياجات، والتفكير التصميمي والابتكار الاجتماعي، والقيادة والتسويق والعلاقات العامة، ونموذج الأعمال والميزانية، ومهارات التواصل.

وسيتولى توجيه وتأطير المشاركين في هذه الدورات التكوينية، فريق من الخبراء والمكونين؛ حيث ستتاح لهم فرصة للقاء قادة وشخصيات، سيتبادلون معهم أفكارهم وآرائهم. وسيتم تتويج برنامج “رواد الغد بالمغرب”، بتنظيم مسابقة للابتكار الاجتماعي لمكافأة المشاريع الفائزة.

يذكر أن الدورات الثلاث السابقة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”، نظمت بجهات الداخلة – وادي الذهب، وفاس – مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.