25 أبريل 2024

بريطانيا : فرض غرامة مليون و نصف جنيه إسترليني على شركة ميتا

Maroc24 | دولي |  
بريطانيا : فرض غرامة مليون و نصف جنيه إسترليني على شركة ميتا

فرضت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية غرامة جديدة بـ1,5 مليون جنيه إسترليني (2,03 مليون دولار) على “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، لعدم وفائها بموجباتها في سياق عملية اندماجها مع الشركة المتخصصة في الرسوم المتحركة القصيرة عبر الإنترنت “جيفي”.

وأوضحت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، في بيان، أن الغرامة تعود إلى أن “ميتا” لم تصرح عن “استقالة ثلاثة موظفين يشغلون مناصب رئيسية” وعن “ملء الشواغر في مناصبهم”، فيما كانت الشركة م لزمة بالقيام بذلك في إطار تحقيق تجريه الهيئة حول عملية الدمج.

وأضافت الهيئة أن “هذه ليست المرة الأولى التي تمتنع فيها “ميتا” عن إعلام الهيئة في الوقت المطلوب بحدوث تغييرات بين صفوف الموظفين، إذ حصل هذا الأمر مرات عدة عام 2021″، مشيرة إلى أن الغرامة “تأخذ في الاعتبار طبيعة المخالفة وخطورتها”.

من جهتها، أوضحت “ميتا” أن الموظفين المعنيين يعملون في الولايات المتحدة.

وقال ناطق باسم الشركة: “نأسف لقرار هيئة المنافسة والأسواق البريطانية بفرض غرامة علينا بسبب ترك موظفين متمركزين في الولايات المتحدة عملهم طوعيا”، مضيفا أن الشركة ستدفع ما هو مطلوب منها.

واستحوذت “فيسبوك” في ماي 2020 على “جيفي” بمبلغ ق د ر بـ400 مليون دولار لدمج مكتبته الكبيرة في منصة إنستغرام، إذ تتيح هذه المكتبة إنشاء “Gif”، وهي صور متحركة رائجة عبر الانترنت، أو البحث عنها ومشاركتها.

وأمرت الهيئة “فيسبوك” في أواخر نونبر بالانفصال عن “جيفي”، معتبرة أن عملية الدمج تهدد بإلحاق أضرار بالمعلنين عبر الانترنت وبمستخدمي الشبكة كذلك، بينما رفع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي دعوى استئناف للقرار سينظر بها القضاء البريطاني في أبريل المقبل.

وكانت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية قد فرضت في أكتوبر الماضي على “فيسبوك” غرامة بـ50,5مليون جنيه إسترليني (68,37 مليون دولار) لـ”خرقها عمدا” أمرا قضائيا ورفضها تقديم معلومات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.