24 أبريل 2024

تفاصيل الطوابع الرقمية الجديدة الفريدة من نوعها لهيئة البريد البريطانية

Maroc24 | دولي |  
تفاصيل الطوابع الرقمية الجديدة الفريدة من نوعها  لهيئة البريد البريطانية

هيئة البريد البريطانية

أعلنت هيئة البريد الملكي البريطانية، أمس الثلاثاء، أن جميع طوابعها العادية ستزود برموز شريطية تهدف إلى تحسين معالجة البريد، كما تتيح إرسال فيديو متحرك إلى المتلقي.

وسيظهر على الطوابع الجديدة شكل مشابه لرمز الاستجابة السريعة “QR Code” بجوار صورة الملكة إليزابيث الثانية، يمكن مسحه ضوئيا باستخدام تطبيق الهيئة الإلكتروني.

وقال المدير التجاري للمجموعة، نك لاندون، في بيان، “إن إدخال الرموز الشريطية الفريدة على طوابع البريد لدينا يسمح لنا بربط الرسالة المادية بالعالم الرقمي,”.

وسيعزز الجيل الجديد من هذه الطوابع “الكفاءة التشغيلية”، كما سيتيح الحصول على “ميزات أمان إضافية ويمهد الطريق للخدمات المبتكرة”، وفق الهيئة.

وسيتمكن العملاء، في بادئ الأمر، من مشاهدة فيديو “Shaun the Sheep”، وهو مسلسل رسوم متحركة بريطاني من استوديو “Aardman”.

كما سيتم بث سلسلة من الحلقات الخاصة على مدار العام، وسيتمكن العملاء من اختيار مقطع الفيديو الذي يريدون ربطه ببريدهم.

وستظل الطوابع التي لا تحتوي على رموز شريطية صالحة حتى نهاية شهر يناير 2023، لكن يمكن استبدالها بنظيراتها الرقمية، بحسب هيئة البريد الملكي البريطانية.

وعلى الرغم من بعض التباطؤ في أعمالها البريدية، فقد استفادت الهيئة البريطانية من جائحة (كوفيد-19), من خلال الزيادة في شحنات الطرود أثناء إغلاق المحلات التجارية.

لكن بعد ارتفاعات العام الماضي، تراجعت وتيرة التسليم قبل عيد الميلاد، مع إعادة مزيد من المتاجر فتح أبوابها، ما أدى إلى انخفاض بنسبة 4,9 في المائة في عائدات الطرود في الأشهر الثلاثة الماضية.

وأعلنت المجموعة أنها تعتزم إلغاء نحو 700 منصب إداري لخفض تكاليفها، بعد أن تسبب متحور (أوميكرون), في 15 ألف حالة تغيب عن العمل، وكبدت الهيئة تكاليف بمئات الملايين من الجنيهات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.