29 مارس 2024

ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ، اليوم الأربعاء بابوظبي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ،عددا من القضايا الإقليمية والدولية .

وتناول الطرفان ، وفق مصدر رسمي، المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والتحديات والأزمات التي تواجه بعض دولها وتقف عائقا أمام تقدمها وتنميتها وتحقيق استقرارها. وأكدا في هذا الصدد أهمية تفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق الأمن والاستقرار والسلام والتنمية للمنطقة وشعوبها.

ونقل المصدر عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قوله في هذا السياق ” إن المنطقة تشهد تطورات متسارعة وتحديات مختلفة تتطلب منا جميعا تعزيز التعاون والتشاور للحفاظ على أمنها واستقرارها”.

من جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تعزيز وحدة الصف والعمل العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية.

من ناحية أخرى تطرق الجانبان الى مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته، خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية.

وكان الرئيس المصري قد حل في وقت سابق اليوم بأبوظبي في زيارة رسمية للامارات على رأس وفد هام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.