28 مارس 2024

بايونتك-فايزر تبدءان دراسات سريرية على لقاح مضاد لـ “أوميكرون”

Maroc24 | دولي |  
بايونتك-فايزر تبدءان دراسات سريرية على لقاح مضاد لـ “أوميكرون”

أعلنت الشركة الألمانية “بايونتك” وشريكتها الأمريكية “فايزر”، أمس الثلاثاء، أنهما ستشرعان في إجراء دراسات سريرية للقاح مضاد للمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وذكرت شركة “بايونتك”، في بيان، أن الدراسات تهدف إلى التعرف على درجة أمان وفعالية ومصداقية اللقاح الذي تنوي الشركة استخدامه كتطعيم ضد متحور “أوميكرون” الذي يسيطر في الوقت الحالي على مشهد انتشار فيروس كورونا في أوروبا.

وأضاف البيان أن 1420 شخصا سيشاركون في الدراسة وسيتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، حيث ستتكون المجموعة الأولى من 600 شخص حصلوا قبل شهرين أو 4 أشهر على جرعتي لقاح (بايونتك وفايزر) فيما ستتكون المجموعة الثانية من 600 شخص حصلوا على الجرعتين الأولى والثانية، إضافة الى الجرعة المعززة.

أما المجموعة الثالثة، يضيف المصدر ذاته، فستتكون من 200 شخص غير مطعمين ولم يصابوا بالوباء لغاية الآن، وسيحصلون في الدراسة على الجرعات الثلاث المخصصة لعلاج متحور “أوميكرون”.

يذكر أن شركة “بايونتك” الألمانية تمكنت مع شريكتها الأمريكية “فايزر” من تطوير أول لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد في دول الاتحاد الاوروبي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.