28 مارس 2024

Spotify يطلق أغنية “غريب علي” لإليانا وبلطي

Maroc24 | فن وثقافة |  
Spotify يطلق أغنية “غريب علي” لإليانا وبلطي

أعلنت منصة بث الموسيقى “Spotify”، عن إطلاق رابع تعاون في إطار برنامجها “رادار” RADAR، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يسلط الضوء على النجمة الفلسطينية- التشيلية الصاعدة إليانا .

وأبرز بلاغ ل”Spotify”، أن “إليانا تمتلك شعبية كبيرة لدى جيل “Z” ، حيث حققت الأغنية التي أطلقتها مع مغني الراب التونسي والملحن والمنتج الموسيقي ( Balti ) نجاحا كبيرا “، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بأغنية جديدة بعنوان ” غريب علي”، التي تم إطلاقها يوم الجمعة الماضي (21 يناير الجاري)، وهي مزيج بين موسيقى البوب الحضرية وموسيقى الريغي .

ونقل البلاغ عن المغنية الشابة قولها، ” تعبر أغنية ( غريب علي) عن قصة حب، لكنها أعمق من ذلك بكثير، فهي تعكس التغيير، سواء من حولنا أو في داخلنا..فبالنسبة لي، تعبر الأغنية عن حياتي كمهاجرة وفنانة وشابة في م ستهل رحلتي، حيث يبدو كل شيء وكل شخص بالنسبة لي جديد أو (غريب)”. من جهته، أبرز ( Balti )، أحد رواد موسيقى الراب التونسي أن ” أغنية ( غريب علي) من أحلى الأغاني في مسيرتي الفنية، هذا التعاون ما بيني وبين إليانا فيه لمسة فنية جديدة في موسيقى البوب الحضرية العربية، كما أنه مدعوم برؤية فنية مميزة من Spotify”. وأشار البلاغ إلى أنه مع الازدهار الم ستمر لموسيقى الهيب هوب في شمال إفريقيا وظهور م بدعين عرب من الشباب الذين يمزجون الموسيقى الشرقية والغربية، يميل المستمعون والفنانون من المنطقة نحو الأنواع الموسيقية التي لا تعترف بالحدود .

وحسب المصدر ذاته، أبرزت آلاء إسماعيل مديرة المحتوى الموسيقي في شركة Spotify لمنطقة الشرق الأول وشمال أفريقيا أن “جيل الشباب، الذي نشأ على الإنترنت، وشهد على عصر مشاركة المحتوى على الإنترنت، يقوم اليوم بإختراع اتجاهات جديدة تتضمن كل هذه العناصر ويقوم بنشرها في المشهد الموسيقي الحالي . فهم يستلهمون من محيطهم وتجاربهم ، ونرى فنانين شباب يجربون باستمرار أنواع الموسيقى التي ليس لها حدود”. وأضافت أن “مجال مواقع التواصل الاجتماعي والبث الموسيقي”Streaming” يتيح للمستمعين إمكانية اكتشاف الفنانين الصاعدين وتشجيعهم ، وهذا ما نطمح إليه في Spotify”.

وفي إطار برنامج RADAR، سيتعزز تواجد إليانا على الصعيدين المحلي والدولي من خلال الاعتماد على خبرة Spotify ، والتي ت عد الأفضل في الاكتشاف والدعم التحريري والتسويقي للم بدعين . وسيشمل هذا الدعم وضع إعلانات في تايمز سكوير في نيويورك وتونس ورام الله،

فبالإضافة إلى حملات ترويجية رقمية لنشر أعمال الفنانة الشابة في كافة أنحاء العالم والمساهمة في اكتشاف موسيقاها. يشار إلى أنه تم إطلاق برنامج RADAR في عام 2020 وهو برنامج من Spotify يهدف لمساعدة المبدعين من حول العالم، وهو مصمم خصيصا لمساعدة الفنانين الصاعدين على بلوغ الخطوة التالية في مسيرتهم المهنية وتعزيز تواصلهم مع الم ستمعين في كل أنحاء العالم.

ومن خلال تعزيز تعاون برنامج RADAR الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع المواهب المختلفة من كافة أنحاء المنطقة ومن خارجها، يعمل Spotify على تعريف الجمهور العالمي بالمشهد الموسيقي العربي سريع التطور وتمكين الفنانين للوصول إلى الجمهور في 184 سوقا مختلفة حول العالم. ومن أهم مشاريع التعاون التي شهدها البرنامج أغنية “Is It On” التي شهدت تعاون مغنية الكي – بوب AleXa مع الفنان السعودي المقيم في الكويت بدر الشعيبي، و” Turning Me Up (هضل أحبك)” لنجم الـبوب العربي عصام النجار بالتعاون مع Loud Luxury و Ali Gatie.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.