24 أبريل 2024

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يلزم اللقاح على لاعبيه

Maroc24 | رياضة |  
الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يلزم اللقاح على لاعبيه

طلب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم دليلا على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من اللاعبين الذين يرغبون في التسجيل في بطولات ومسابقات 2022، وفقا لبروتوكول صحي جديد نشر الجمعة.

وستكون شهادة التطعيم إلزامية لـ “الرياضيين وأعضاء اللجنة التقنية”، تحت طائلة عدم الترخيص لهم بالمشاركة في مباريات موسم 2022، حسب ما جاء في البروتوكول.

وسيكون هذا الشرط ساريا في مباريات البطولة البرازيلية (من أبريل حتى نونبر) كما في مسابقة الكأس المحلية (فبراير-أكتوبر)، إضافة إلى تقديم فحص سلبي إلزامي لفيروس كورونا قبل كل مباراة، وفقا للبروتوكول الجديد أيضا.

وأوضح جورجي باغورا ،رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد المحلي للعبة لموقع “غلوبو إسبورتي” الإخباري أن “نسبة كبيرة من المرضى في المستشفى لا يتم تطعيمهم. متحور أوميكرون معدي جدا ويجب على الرياضيين اللعب من دون قناع”.

وأضاف “ما يمكننا فعله بعد ذلك هو المطالبة بتلقيح الجميع لتجنب الحالات الخطيرة”.

وتفرض العديد من المدن في البرازيل، وعلى الرغم من أنه ليس إلزاميا، لقاحا لدخول الملاعب أو الأماكن السياحية أو الحانات أو الصالات الرياضية، من بين المؤسسات الأخرى المتاحة أمام الجمهور.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.