24 أبريل 2024

مصر: توقيع اتفاقيتين جديدتين للتنقيب عن النفط

مصر: توقيع اتفاقيتين جديدتين للتنقيب عن النفط

وقعت مصر اليوم الخميس، اتفاقيتين مع شركتين عالميتين للتنقيب عن النفط، باستثمارات بقيمة 506 ملايين دولار.

وأفادت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في بيان ، بأن وزير البترول طارق الملا وقع اتفاقيتين جديدتين مع شركتي “ترانس غلوب” الكندية و”فاروس إنرجي” ،للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية بإجمالي استثمارات جديدة يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار، ومنح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئرا “.

وتشمل الاتفاقية الموقعة مع “ترانس غلوب”،وفقا للبيان ،دمج مناطق شمال غرب غارب، وغرب غارب، وغرب بكر بالصحراء الشرقية، وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام. بينما تستهدف الاتفاقية الثانية مع شركة “فاروس إنرجي” ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن هذا التوقيع يأتي امتدادا للاتفاقيات الموقعة مؤخرا مع الشركات البترولية العاملة في مصر في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع.

واضاف أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام، و استخدام أحدث التكنولوجيات الم طبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج بما ي سهم في زيادة الإحتياطيات والإنتاج البترولي بتلك المناطق.

ووقعت مصر وشركة “إيني” الإيطالية ، شهر دجنبر الماضي ،اتفاقا بإجمالي استثمارات بقيمة مليار دولار ، للتنقيب عن النفط في منطقة خليج السويس ودلتا النيل .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.