24 أبريل 2024

استقبال موسيقيين مغاربة من طرف الأوركسترا الأندلسية الإسرائيلية

استقبال موسيقيين مغاربة من طرف الأوركسترا الأندلسية الإسرائيلية

استقبلت الأوركسترا الأندلسية الإسرائيلية في أشدود، خمسة موسيقيين مغاربة و الذي من المقرر أنهم سيمضون مدة سنة كاملة برفقة الفرقة ، على الرغم من القيود المفروضة خوفاً من تفشي كورونا، ومن المفترض أن تشرع الفرقة في جولتها البارحة .

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست “أن ” هذا العام الذي سيقضيه الموسيقين المغاربة في أشدود، سيكون فرصة لتقديم خبرتهم الفنية للأوركسترا ولإثراء التعليم الموسيقي للأعضاء، وخاصة الأصغر سنا منهم”.

وتشمل الأوركسترا الأندلسية الإسرائيلية التي تضم حوالي 40 موسيقيا، مغاربة يعزفون على آلات مختلفة، وهم عبد الله أملي وهشام عيار وهشام مرجان ومحمد شفاري وعبد الفتاح العثماني.

و قد ذكر السيد يعقوب بن سيمون المدير العام للأوركسترا أنه كان يرغب منذ مدة باستقطاب موسيقيين مغاربة على دراية بالموسيقى الأندلسية الكلاسيكية، خاصة مع انعدام التدريبات و التكوينات في هذا المجال بإسرائيل.

كما أشار أن الهدف وراء هذه الفكرة، هو أن يقوم الموسيقيون المغاربة بنقل معرفتهم بالموسيقي المحلية إلى أعضاء الأوركسترا التي تتخذ من أشدود (جنوب إسرائيل) مركزا لها.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.