20 أبريل 2024

مراكش : تأسيس النقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب

Maroc24 | جهات |  
مراكش : تأسيس النقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب

تأسست، مؤخرا، بمراكش، النقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب، كهيئة تروم ترصيد المكتسبات التي حققتها مهنة الإرشاد السياحي التي تعد مكونا من مكونات القطاع السياحي. وذكر بيان للنقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب، أنها تروم “الترافع لفائدة مهنة الإرشاد السياحي والدفاع عن مطالبها المشروعة، وتثمين المهنة وإعادة تموقعها على رقعة المهن المكونة لسلسلة القيم السياحية”.

وستنكب هذه النقابة، بحسب المصدر ذاته، على تسليط الضوء على الدور الفعال الذي يقوم به المرشد السياحي، سواء أتعلق الأمر بالترويج للمغرب كمنتوج ووجهة سياحية بامتياز، أو بالخدمات التي يقدمها لبلده في إطار الدبلوماسية الموازية.

وستعمل أيضا على تكثيف التعاون مع الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين والجمعيات الجهوية المنضوية تحت لوائها، من أجل إرساء قواعد الحكامة الجيدة، إضافة إلى التحسيس ببعض المشاكل التي تؤثر سلبا على مهنة الإرشاد السياحي وتعيق الرقي بها.

يشار إلى أن النقابة الوطنية الحرة للمرشدين السياحيين المعتمدين بالمغرب، عقدت جمعها العام التأسيسي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش – آسفي، بحضور أزيد من 40 مرشدا سياحيا معتمدا، وشهد انتخاب أحمد الجابري أمينا عاما لها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.