20 أبريل 2024

مالي : الجيش يعلن عن القضاء على الرجل الثاني في تنظيم إرهابي

Maroc24 | إفريقيا |  
مالي : الجيش يعلن عن القضاء على الرجل الثاني في تنظيم إرهابي

أعلن الجيش المالي أنه تمكن من القضاء على الرجل الثاني في الجماعة الإرهابية ”كتيبة ماسينا“ التي تنشط في وسط البلاد. وقال الجيش في بيان إنه خلال عملية بتاريخ 12 يناير تمكن من قتل عثمان سيديبي المعروف باسم “بوبالا” وهو الرجل الثاني في هذه الجماعة الإرهابية بالإضافة الى مقتل العديد من الإرهابيين وقادتهم.

وتعد كتيبة ماسينا، المعروفة أيضا باسم جبهة تحرير ماسينا، جماعة جهادية قتالية ظهرت في يناير 2015 في وسط مالي.

وبحسب البيان فقد جاءت هذه العملية إثر شن القوات المسلحة لغارات جوية على مناطق سما وسوسو ولوجوري في إقليم بانكاس (وسط البلاد).

ومن جهة أخرى أعلن الجيش المالي في بيان آخر يوم الأحد، عن القضاء على تسعة مسلحين في عملية أمنية شنها يوم السبت في بلدة ديابالي، بمنطقة نيونو وسط البلاد تم خلالها تدمير قاعدتين لوجيستيتين للإرهابيين.

ووفقا للبيان فقد أسفرت العملية عن إصابة جندي بجروح.

وأشار الى أن هذه المنطقة كانت بمثابة قاعدة لتجمع الإرهابيين الذين قاموا باستمرار بعدة مضايقات للمجتمعات المحلية من خلال منع السكان من ممارسة مهنهم الزراعية والرعوية وإضرام النار في الحقول.

وأوضح البيان أنه تم تدمير شاحنة وسيارة كانتا مجهزتين بمدفعين رشاشين وعربة ثلاثية العجلات، كما تم حجز عدة أسلحة وهواتف و1,5 طن من الأسمدة المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة تقليدية الصنع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.