المنتخب المغربي يضمن تأهله للدور الثاني رغم السيطرة و تواضع الأداء

قبل سنتين

ضمن المنتخب الوطني المغربي التأهل إلى الدور الثمن النهائي بعد فوزه على منتخب جزر القمر بهدفين للا شيء سجلهم اللاعب سليم أملاح لاعب ستاندر دو لييج البلجيكي و زكرياء أبو خلال لاعب ألكمار الهولندي  . المنتخب الوطني سيطر على أطوار المباراة رغم تواضع الأداء الفني و ضعف التهديد الهجومي و هو ما يثير تساؤلات إذ بقي منتخب جزر القمر متفرجا طيلة المباراة في شوطيها الأول و الثاني و لم يقدم على أي تهديد لمرمى المنتخب المغربي .

منتخب جزر القمر الذي يشارك للأول مرة في تاريخه  بنهائيات كأس أمم إفريقيا بقي محصنا دفاعيا في أداء ضعيف فنيا و تكتيكيا و أداء غريب من المنتخب المغربي لم يقدم على محاولات كثيرة على مرمى جزر القمر .

سوى محاولات قليلة كانت أخطرها ل أيوب الكعبي في هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول  و هدف وحيد في الدقيقة 16 سجله اللاعب سليم أملاح .

في الشوط الثاني استمرت السيطرة المغربية و غياب النجاعة الهجومية و ارتفع مستوى المباراة خلال الربع ساعة الأخيرة بعد تغييرات المدرب وحيد خليلوزيتش بإدخال كل من يوسف النصيري و منير الحدادي و فيصل فجر .

و دخل المنتخب المغربي في سلسلة من المحاولات الضائعة بعد تألق حارس جزر القمر بعد تصديه لرأسية نايف أكرد الخطيرة في الدقيقة 76 و تسديدة أشرف حكيمي القوية بعدها بدقيقة و في الدقيقة 83 أتيحت فرصة لتسجيل الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء لكن أضاعها البديل يوسف النصيري و تواصلت محاولته الضائعة بعد مواجهته مع الحارس بطريقة مخيبة للأمال.

و في الدقيقة 90 سجل  زكرياء أبو خلال الهدف الثاني بعد رجوع إلى تقنية الفيديو بعد  عدم احتسابه في البداية للهدف بداعي التسلل.  بعد طول انتظار  و بذلك انتهت أطوار مباراة

و تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني بعد تحقيقه الفوز الثاني و يحتل صدارة المجموعة ب 6 نقاط في انتظار مباراة الثانية للمجموعة التي تجمع المنتخب الغابوني في مواجهة غانا في مباراة نارية لحسم بطاقة تأهل الثانية و فوز المنتخب الغابوني يجعله يضمن التأهل مع المنتخب المغربي .

 

أحمد اليعقوبي

آخر الأخبار