28 مارس 2024

المكسيك : إلغاء أزيد من 600 رحلة في أقل من أسبوع بسبب أوميكرون

Maroc24 | دولي |  
المكسيك : إلغاء أزيد من 600 رحلة في أقل من أسبوع بسبب أوميكرون

أعلنت شركة الخطوط الجوية المكسيكية، اليوم الجمعة، أنها ألغت أزيد من 600 رحلة جوية في أقل من أسبوع بسبب انتشار متحور أوميكرون.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن التفشي السريع لمتحور أوميكرون وإصابة بعض الموظفين والعمال بالوباء، دفعها إلى إلغاء أكثر من 614 رحلة جوية من وإلى مطار مكسيكو الدولي في ظرف أربعة أيام.

وأبرزت الشركة، وهي الناقل الرئيسي في مطار مكسيكو الدولي، أن إصابات كورونا وإغلاق الحدود وتدابير الحجر الصحي عبر العالم “أربك إلى حد كبير” حركة الطيران من وإلى المكسيك.

كما أشارت إلى تغيير مواعيد 32 رحلة من أصل 508 رحلات كانت مخططة، في الأيام الثلاثة الأخيرة، وتسيير 8 رحلات فقط من أصل 412 رحلة كانت مبرمجة نهاية الأسبوع الحالي.

وكانت الوكالة الفيدرالية لحماية المستهلك قد أكدت، الأسبوع الماضي، أن قانون الطيران المدني “ي لزم شركات الطيران بحماية الحقوق المادية والمعنوية للزبائن، ومدهم بالمعطيات الضرورية لمعرفة الخيارات المتاحة والبدائل في حالة الإرباك”.

وتشهد المكسيك ارتفاعا غير مسبوق في حالات الإصابة اليومية بفيروس كوفيد-19، وسجلت، الخميس أكثر من 44 ألف حالة جديدة، وهو أعلى رقم منذ بداية تفشي كورونا في البلاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.