20 أبريل 2024

سوريا : مقتل 11 عنصرا من ” داعش ” في غارات جوية روسية

سوريا : مقتل 11 عنصرا من ” داعش ” في غارات جوية روسية

قُتل 11 عنصرا ينتمون لتنظيم ” داعش ” وأصيب عشرون آخرون جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية روسية على مواقع انتشار التنظيم في البادية السورية ، وفق ما أعلنه اليوم الخميس المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وقال المرصد إن ” 11 عنصرا في تنظيم داعش قتلوا خلال الساعات الفائتة ، جراء الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي على مواقع انتشار التنظيم في البادية السورية ، وتحديدا بادية السخنة وتدمر شرقي حمص وبادية دير الزور “.

وأضاف المصدر ذاته أن ” القصف الجوي الروسي طال مغر وكهوف يتوارى فيها عناصر التنظيم هناك ، كما تسببت الغارات المكثفة أيضا بإصابة نحو 20 آخرين بجراح متفاوتة ، بعضهم في حالات خطرة “.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أحصى أكثر من 229 ضربة جوية نفذتها المقاتلات الروسية على البادية السورية منذ مطلع يناير الجاري.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس 2019 حتى الآن ، وفق المرصد ، 1631 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية ، من بينهم 3 من الروس على الأقل ، بالإضافة لـ165 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية ، قتلوا جميعا خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم ” داعش ” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء في هجمات لتنظيم ” داعش ” ، وكذا مقتل 1128 من عناصر التنظيم ، خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.