28 مارس 2024

ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكوريا الجنوبية

ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكوريا الجنوبية

أفادت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكوريا الجنوبية ، اليوم الأربعاء، بأن صادرات البلاد من صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ارتفعت بنسبة 24 بالمائة سنة 2021 ، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وأوضحت الوزارة أن الإنتاج القياسي البالغ 227.6 مليار دولار أمريكي يأتي على خلفية الطلب العالمي القوي على الرقائق والشاشات والبطاريات القابلة لإعادة الشحن.

وارتفعت واردات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 19.9 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 135 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري بلغ 92.6 مليار دولار خلال السنة الماضية.

وبحسب القطاعات، ارتفعت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 28.4 بالمائة لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق ب 128.7 مليار دولار.

كما ارتفعت صادرات أجهزة الكمبيوتر والأجزاء ذات الصلة بنسبة 25 بالمائة إلى 17.4 مليار دولار على خلفية الطلب القوي على محركات الأقراص الصلبة التي وصلت إلى رقم قياسي بلغ 12.9 مليار دولار.

وزادت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 24.7 بالمائة إلى 14 مليار دولار، بينما ارتفعت صادرات شاشات العرض بنسبة 19 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 24.6 مليار دولار.

وبحسب الوجهات، ارتفعت الصادرات إلى الصين، أكبر شريك تجاري للبلاد، بنسبة 23.8 بالمائة لتصل إلى 107.5 مليار دولار، وقادتها في الغالب الرقائق والشاشات.

كما ارتفعت الصادرات إلى فيتنام بنسبة 18 بالمائة إلى 35.1 مليار دولار بفضل الطلب القوي على الرقائق، وإلى الولايات المتحدة بنسبة 26.6 بالمائة لتصل إلى 27.9 مليار دولار بفضل زيادة الطلب على أشباه الموصلات وأجزاء الكمبيوتر والبطاريات القابلة لإعادة الشحن.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.