20 أبريل 2024

المغرب يفوز على غانا بهدف بوفال

المغرب يفوز على غانا بهدف بوفال

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم، فوزا ثمينا في بطولة كأس إفريقيا بالكاميرون، مساء اليوم الاثنين، على حساب نظيره المنتخب الغاني بهدف نظيف من رجل سفيان بوفال.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، فقد حاول المنتخب الغاني مباغثة “أسود الأطلس” منذ الدقائق الأولى، من خلال الضغط على معترك المنتخب المغربي، قابله رفاق العميد غانم سايس بانكماش دفاعي وحذر كبير، ما أسقط بعض اللاعبين في هفوات كادت أن تتسبب في هز شباك الحارس ياسين بونو.

وبقيت أطوار اللعب مقتصرة على وسط الملعب طيلة أطوار الجولة الأولى، الشيء الذي غيب محاولات التهديف من الجانبين، فيما كان العميد غانم سايس يناور برأسياته من كرات تابثة دون أن ينجح في تحقيق المراد، لتنهي صافرة الحكم جوشوا بوندو، تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تحسن أداء المنتخب المغربي بعض الشيء مقارنة مع الوجه الذي ظهر به في الجولة الأولى، إذ بسط رفاق نايف أكرد سيطرتهم على مجريات اللعب مع الضغط على معترك عمليات المنتخب الغاني، غير أن التسرع فوت عليهم استغلال كرات هجومية كانت سانحة للتهديف.

وتراجع مجددا مردود العناصر الوطنية مع مرور دقائق الجولة الثانية، إذ سقط العديد منهم في ارتباك كبير، قبل أن يهدد المنتخب الغاني مرمى ياسين بونو بأبرز كرة في المواجهة في حدود الدقيقة 72، أبعدها هذا الأخير بصعوبة إلى ركنية.

وفي حدود الدقيقة 82 تمكن اللاعب سفيان بوفال من هز الشباك وإحراز هدف الفوز للمنتخب المغربي، ليقود بذلك “أسود الأطلس” لافتتاح بطولة كأس إفريقيا بفوز ثمين.
وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.