29 مارس 2024

إيمانويل ماكرون يستقبل شارل ميشيل

Maroc24 | دولي |  
إيمانويل ماكرون يستقبل شارل ميشيل

يستقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يوم غد الثلاثاء، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك في إطار غداء عمل بقصر الإليزيه بباريس.

وبحسب الإليزيه، خلال هذه المباحثات، التي تأتي في إطار إطلاق الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي، سيناقش إيمانويل ماكرون وشارل ميشيل “الأولويات الكبرى” لبرنامج الرئاسة الفرنسية، وكذا الأحداث التي ستنظم على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أنه “تحت الرئاسة الفرنسية، ستعقد قمة +محيط واحد+ ببريست في 11 فبراير، وقمة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي في بروكسيل يومي 17 و18 فبراير، وقمة غير رسمية حول النموذج الأوروبي الجديد للنمو والاستثمار في فرنسا يومي 10 و11 مارس، ومؤتمر حول غرب البلقان في يونيو. كما سيتعلق الأمر بتحضير المجلس الأوروبي ليومي 24 و25 مارس 2022”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ماكرون وميشيل سيتطرقان أيضا خلال محادثاتهما لـ “الرهانات الدولية الكبرى”.

وقد ترأست فرنسا مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر منذ فاتح يناير، وذلك للمرة الثالثة عشرة في تاريخها.

وأعطى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، الانطلاقة الرسمية لهذه الرئاسة يوم الجمعة بباريس.

وكان الرئيس الفرنسي، الذي ستكون بلاده مسؤولة، على الخصوص، عن الجمع بين تكتل السبعة والعشرين حول العديد من القضايا الرئيسية، قد كشف في 9 دجنبر عن أولوياته للرئاسة الفرنسية، والتي تتمحور حول ثلاثية “الانتعاش، استعادة القوة والانتماء”.

ويعتزم إيمانويل ماكرون، على الخصوص، إطلاق إصلاح منطقة شنغين، تنظيم العمالقة الرقميين، وتعزيز “حزمة المناخ” مع فرض ضرائب على الكربون، وإعادة بناء “معاهدة للصداقة مع إفريقيا”.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.