28 مارس 2024

جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية بتقنية حكم الفيديو المساعد

جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية بتقنية حكم الفيديو المساعد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع المباريات الـ 52 في المسابقة المقامة في الكاميرون ابتداء من اليوم الأحد.

وتنطلق البطولة الإفريقية ال33 مساء اليوم الأحد بمباراة الكاميرون البلد المضيف مع بوركينا فاسو الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش) على ملعب أوليمبي في ياوندي.

وستلعب المباراة النهائية في 6 فبراير 2022 بالملعب نفسه.

وفي السابق، استخدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقنية حكم الفيديو المساعد بدءا من ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019.

وقال البيان إنه مع تقدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخطط ليس فقط لتحسين صورة التحكيم ولكن أيضا لوجود حكام أفارقة على مستوي عالمي، يعد تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع المباريات الـ 52 بالكاميرون خطوة في الاتجاه الصحيح.

وتتولى قائمة تضم 63 حكما من فئة النخبة، بما في ذلك الحكام السيدات سليمة موكاسانجا (رواندا) ، وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) ، وفتيحة جرمومي (المغرب) وبشرى كربوبي (المغرب) ، إدارة مباريات توتال إنرجيز كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021.

وتتكون القائمة من 24 حكما و31 حكما مساعدا وثمانية حكم فيديو مساعد من 36 دولة.

وتضم القائمة اثنين من الحكام من منطقة CONCACAF كجزء من برنامج تبادل المواهب بين الاتحادين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.