24 أبريل 2024

أشرف حكيمي هو أغلى لاعب عربي وإفريقي

Maroc24 | رياضة |  
أشرف حكيمي هو أغلى لاعب عربي وإفريقي
أصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”، القائمة النصف سنوية لأغلى اللاعبين في العالم، استند في إعدادها إلى مجموعة من المعايير، من قبيل سن اللاعب، ومدة عقده مع فريقه، وقيمته في سوق الانتقالات ومستواه الفني.

استنادا إلى المركز الدولي للدراسات الرياضية، فإن أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يعتبر أغلى لاعب إفريقي وعربي، ومن بين أغلى 20 لاعبا في العالم.

واحتل حكيمي المركز 15 في القائمة نصف السنوية للاتحاد الدولي للدراسات الرياضية، الخاصة بأغلى لاعبي العالم، إذ تصل قيمته المالية إلى 108,2 مليون أورو، وبالتالي يعتبر أغلى لاعب إفريقي وعربي.

واحتل البرازيلي جونيور فينيسيوس، لاعب ريال مدريد الإسباني، المركز الأول في قائمة أغلى لاعبي العالم، بقيمة 166,4 مليون أورو، متبوعا، في المركز الثاني، بالإنجليزي فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، بقيمة 152,6 مليون أورو، ثم النرويجي إرلين هالاند، في المركز الثالث بقيمة 142,5 مليون أورو.

ويعتبر حكيمي اللاعب الإفريقي والعربي الوحيد في قائمة أغلى 100 لاعب في العالم استنادا إلى المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وغاب عن قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية، لأغلى 100 لاعب، مجموعة من اللاعبين الأفارقة البارزين، على غرار المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والسينغالي ساديو ماني.

وفي ما يلي قائمة أغلى 20 لاعبا في العالم الخاصة بالمركز الدولي للدراسات الرياضية:


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.