19 أبريل 2024

رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ يستبعد إلغاء التظاهرة

Maroc24 | رياضة |  
رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ يستبعد إلغاء التظاهرة

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، إنه يستبعد “بالتأكيد” إلغاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في العاصمة الصينية بكين في فبراير المقبل، رغم المشكلات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح باخ، في حديث لصحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية، أن السياسة التي تتبعها الصين فيما يتعلق بفيروس كورونا، “هي سياسة منع انتقاله نهائيا، وهو ما يعني أن التدابير صارمة للغاية”.

وأضاف “لقد رأيتم هذا مرارا وتكرارا”، في إشارة إلى قواعد الحجر الصحي الصارمة في الصين، حتى في الأوقات التي تشهد حالات إصابة محدودة بالعدوى.

كذلك حاول باخ طمأنة الرياضيين الألمان، الذين يشعرون بقلق إزاء الأجواء التي تنتظرهم في بكين.

وقال “لا أعتقد أن المخاوف تتعلق بنهج التعامل مع الوضع بشكل كلي، وإنما جاءت بسبب عدم نجاح تطبيق بعض القيود، خلال المنافسات التجريبية”.

و أضاف “كانت هناك مبالغة في تطبيق بعض القيود، ولم يتم تطبيق جميع البروتوكولات الخاصة بالألعاب بعد، وإنما فُرضت قواعد أكثر صرامة.. تحدثنا في هذا الشأن، وسيتم تصحيح الأوضاع فيما يتعلق بالإجراءات التي قوبلت بانتقادات”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.