24 أبريل 2024

هواوي تكشف عن تراجع أرباحها بنسبة 30 في المئة

هواوي تكشف عن تراجع أرباحها بنسبة 30 في المئة

تراجعت أرباح هواوي هذا العام بقيمة 30 في المئة تقريبا، متأثرة باستمرار العقوبات الأمريكية التي أضرت بمبيعاتها من الهواتف الذكية .

و أشار رئيس مجلس إدارة المجموعة الصينية غيو بينغ اليوم الجمعة في رسالة سنوية إلى موظفي هواوي بمناسبة العام الجديد إلى أن الإيرادات السنوية للشركة ستنخفض من 144 مليار دولارلتبلغ 100 مليار دولار.

وأدت العقوبات الأمريكية إلى تقليص قدرة الشركة على الحصول على مكونات مهمة للهواتف الذكية مثل الرقائق الالكترونية، وأجبرتها على إنشاء نظام تشغيل خاص بها بعد منع نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل الأميركية من التعامل مع شركة هواوي.

وأجبرت المصاعب هواوي على التحول بسرعة إلى خطوط أعمال جديدة بما في ذلك حوسبة المؤسسات والأجهزة القابلة للارتداء والتكنولوجيا الحيوية والسيارات الذكية والبرمجيات.

وقد طرحت الشركة في الأسواق هذا الشهر هاتفا جديدا قابلا للطي، وقالت إن 220 مليون جهاز من هواوي تعمل بنظام التشغيل “هارموني أو أس” الخاص بها.

وكانت هواوي في السابق من بين ثلاثة أكبر منتجين للهواتف الذكية الى جانب “آبل” و”سامسونغ”، لكنها تراجعت بشكل كبير بسبب الضغط الأميركي .

المصدر : BBC


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.