29 مارس 2024

كندا استقبلت أزيد من 401 ألف مقيم دائم خلال 2021

Maroc24 | دولي |  
كندا استقبلت أزيد من 401 ألف مقيم دائم خلال 2021

كشف وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندى، شون فريزر، أمس الخميس، أن بلاده حققت أهدافها في مجال الهجرة خلال سنة 2021، حيث استقبلت أكثر من 401 ألف مقيم دائم جديد، متجاوزة الرقم القياسي السابق لعام 1913 باعتباره أكبر عدد من الوافدين الجدد في عام في تاريخ كندا.

وقال فريزر إن “هذه لحظة تاريخية لبلدنا، حيث نرحب بأكبر عدد من الوافدين الجدد منذ قرن. في العام الماضي، وضعنا هدفا طموحا. اليوم، حققناه”.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الهجرة أن غالبية المقيمين الدائمين الجدد كانوا بالفعل في كندا بصفة مؤقتة، مشيرا إلى أن العديد من الوافدين الجدد وصلوا في إطار برامج جديدة لتوظيف العاملين الأساسيين والمتخصصين في الرعاية الصحية والخريجين الدوليين والمتحدثين باللغة الفرنسية.

وأشار البيان إلى أن واحدة من كل ثلاث شركات كندية مملوكة لمهاجر، وأن الهجرة تمثل ما يقرب من 100 في المائة من نمو القوى العاملة في كندا، مبرزا أن ما يقرب من 75 في المائة من النمو السكاني يأتي من الهجرة، ومعظمها في الفئة الاقتصادية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.