25 أبريل 2024

تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور “اوميكرون” في المغرب

Maroc24 | سلايدر | صحة |  
تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور “اوميكرون” في المغرب

كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، آيت الطالب، عن تسجيل أول حالة إماتة جراء الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد المعروف بـ “أوميكرون”.

وأكد آيت الطالب، في تصريح متلفز، أن حالة الوفاة “تعود لسيدة لم تتلق الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، وتجاوزت المدة الزمنية للجرعة”.

وحذر الوزير، من أنه رغم أن نسبة الإماتة للمتحور الجديد أقل، لكن سرعته في الانتشار قد تصيب الفئات الهشة، مشيرا إلى أن انتشاره السريع للمتحور قد يسهم في تكاثر عدد الحالات الحرجة.

وشدد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على أهمية الجرعة الثالثة المضادة للفيروس التي أثبتت علميا قدرتها على تعزيز المناعة والحماية من الحالات الخطيرة، لذلك فلا بد من أخذها”.

في موضوع متصل، أعلنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة المحمدية، اكتشاف حالة مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد “أوميكرون” في صفوف الطلبة، ما دفعها لاعتماد نمط الدراسة عن بعد لجميع المسالك.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه جرى رصد إصابات جديدة بمُتحوّر “أوميكرون”، بلغ عددها 76 حالة إضافية، مشيرة  إلى تسجيل 246 حالة مشتبه في إصابتها بالمتحوّر.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.