20 أبريل 2024

أندونيسيا: رفع الحظر عن تشغيل طائرة بوينغ 737 ماكس

Maroc24 | تكنولوجيا |  
أندونيسيا: رفع الحظر عن تشغيل طائرة بوينغ 737 ماكس

أعلنت وزارة النقل الأندونيسية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد سترفع حظرا كانت فرضته على طائرة بوينغ من طراز (737 ماكس)، بعد مرور ثلاث سنوات على حادث تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران المحلية (ليون إير) أسفر عن مقتل 189 مسافرا كانوا على متنها.

وأوقفت سلطات الطيران حول العالم تشغيل هذه الطائرة على مدى شهور، بعد حادث مماثل لطائرة (737 ماكس) تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وقع في شهر مارس 2019.

وتأتي الموافقة على إعادة تشغيل هذه الطائرة بعدما عاد هذا الطراز للعمل في الولايات المتحدة وأوروبا، وعقب مزيد من عمليات إلغاء أوامر إيقاف التشغيل في دول أخرى من بينها أستراليا واليابان والهند وماليزيا وسنغافورة وإثيوبيا.

وقالت وزارة النقل الإندونيسية، في بيان، إن رفع الحظر دخل حيز التنفيذ على الفور، ويأتي عقب إجراء تقييم على تغييرات حدثت في نظام هذه الطائرة.

وجاء في البيان أن شركات الطيران لابد أن تتبع توجيهات صلاحية الطيران، وتفحص طائراتها قبل أن تسمح بطيران (737 ماكس) مجددان مضيفا أن الحكومة ستقوم هي أيضا بفحص الطائرات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.