29 مارس 2024

السودان… عشرات المصابين في مواجهات بين محتجين وقوات الشرطة

Maroc24 | إفريقيا |  
السودان… عشرات المصابين في مواجهات بين محتجين وقوات الشرطة

قال مصدر طبي إن العشرات من المصابين سقطوا ليلة السبت الأحد في تجدد للمواجهات بين محتجين والقوى الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية، أنها رصدت 178 إصابة على الأقل، بينها 8 إصابات برصاص حي، 3 منها غير مستقرة.

وأطلقت قوات الأمن السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في الخرطوم، بينما خرج متظاهرون مجددا إلى الشوارع في العاصمة السودانية وأماكن أخرى للتنديد بالإجراءات التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر الماضي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وبحسب ذات المصادر، تجمع الآلاف في وقت سابق اليوم بأرجاء الخرطوم رغم التدابير الأمينة ونشر القوات وإغلاق جميع الجسور الكائنة على نهر النيل، موضحة أن السلطات كانت قد حذرت المتظاهرين من الاقتراب من المواقع “السيادية والاستراتيجية” الواقعة وسط الخرطوم، في إشارة إلى المباني الحكومية والمؤسسات الرئيسية.

وبدأت التجمعات في مواقع مختلفة، وكان من المفترض أن يحتشد المتظاهرون عند القصر الرئاسي، إلا أن قوات الأمن أطلقت الذخيرة الحية واستخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق من حاولوا الاقتراب من القصر.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أقل من أسبوع من الذكرى الثالثة لانطلاق “الثورة” التي أرغمت الجيش في عام 2019 على إنهاء 30 عاما من الدكتاتورية العسكرية في عهد عمر البشير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.